Menu

بالصورالفيستيفال تحيا فلسطين يختتم فعالياته المساندة للشعب الفلسطيني

اختتم الفيستيفال تحيا فلسطين فعالياته يوم الجمعة ٢٣ سبتمبر، حيث قامت الفعالية على ضفاف بحيرة ازيو في جبال الألب واستمرت لمدة أسبوع، في عدة بلدات على ضفاف البحيرة.

وبحسب لجنة فلسطين الديمقراطية وهي الجهة المنظمة للفعالية، كانت النتائج جيدة من حيث المشاركة وتفاعل الجمهور، وتم عرض رسومات ل ناجي العلي وبعض الرسامين الإيطاليين والفلسطينيين في صالات مدينة لوفيره ولمدة أسبوع وتم تنظيم زيارات من المدارس لمعرض الصور.

وفي سياق الأنشطة كان هناك حضور ملموس في ساحات العرض السينمائي أو العرض في الميادين، وتم تقديم وجبات طعام فلسطينية للحضور في حفلة عشاء وخلال الفعاليات الأخرى.

وكان وجود معرض للكتاب العربي الفلسطيني دور ملموس في تمييز الأنشطة، وحيث تم تقديم كتاب أيسر الصافي (أوراق التوت).

كما كان هناك مداخلات وحوارات من العديد من الجمعيات المحلية الناشطة اجتماعيًا ومعظمها ذات توجهات يسارية وتشترك في فعاليات تضامنية مع شعبنا.

ومن المداخلات المهمة كانت مداخلة الشبيبة الفلسطينية في إيطاليا، وقامت الرفيقة شيرين بقراءة بيان الأسرى المضربين عن الطعام، كما قامت الرفيقة ليلى بشرح وافي عن الاعتقال الإداري، وأوضاع أسرانا في معتقلات العدو.

وألقى الرفيق شكري حروب كلمة ختامية شكر فيها الناشطين، وطالبهم في الاستمرارية، وتكثيف الأنشطة بشكل هادف لمساندة الشعب الفلسطيني.

5.jpg
6.jpg
4.jpg
1.jpg
3.jpg