Menu

قبيل "انتخابات الكنيست"

غانتس يعتزم المصادقة على مخططات استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

كشف وزير الحرب الصهيوني بيني غانتس، عن عزمه المصادقة على مخططات بناء في المستوطنات في الفترة القريبة.

ونقل موقع واي نت العبري عن غانتس قوله إنه ينوي المصادقة على تلك المخططات، قبل انتخابات الكنيست الصهيوني، التي ستجري مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وقد أبلغ قادة المستوطنات بذلك خلال اجتماعه مع المستوطنين أمس الأربعاء.

ولفت موقع الإذاعة العبرية إلى أنّ وزير الحرب غانتس قد التقى بالمستوطنين، على خلفية اعتصام أقاموه قبالة منزله، احتجاجا على عدم انعقاد اجتماع ما يسمى بمجلس التخطيط الأعلى التابع لجيش الاحتلال، الشهر الماضي، للمصادقة على مخططات بناء استيطاني، إثر ضغوط أميركية.

ويتخذ غانتس والحكومة الصهيونية بشكلٍ خاص من الاستيطان وتوسيعه في الأراضي الفلسطينية المحتلة ورقة انتخابية لتقوية وجودها، بالإضافة إلى كونها دعايةً انتخابية تجلب مزيداً من التأييد، مع اقتراب انتخابات الكنيست الصهيوني، الذي فشل مراتٍ متتالية بانتخاب حكومة قبل تشكيل حكومة (بينيت_لابيد) التي لم تنجح بإقناع المستوطنين لتقدم استقالتها.

ويتخذ غانتس والحكومة الصهيونية بشكلٍ خاص من الاستيطان وتوسيعه في الأراضي الفلسطينية المحتلة ورقة انتخابية لتقوية وجودها، بالإضافة إلى كونها دعايةً انتخابية تجلب مزيدًا من التأييد، مع اقتراب انتخابات الكنيست الصهيوني، الذي فشل مراتٍ متتالية بانتخاب حكومة قبل تشكيل حكومة (بينيت_لابيد) التي لم تنجح بإقناع المستوطنين لتقدم استقالتها.