Menu

وقفة في رام الله إسنادًا للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

نظمت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب المعتقلين الإداريين عن الطعام والأسرى المرضى، مساء اليوم السبت، وقفة اسناد في خيمة الاعتصام.

بدوره، قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين أمين شومان، إنّ خيمة الاعتصام أقيمت بشكلٍ دائم إسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة الإداريين المضربين عن الطعام احتجاجًا على استمرار اعتقالهم الإداري والأسرى المرضى وعلى رأسهم الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد، لافتًا إلى أنّ الفعاليات متواصلة في خيمة الاعتصام ضمن البرنامج الوطني الذي أقرته اللجنة الوطنية لإسناد إضراب المعتقلين الإداريين والأسرى المرضى.

كما انطلقت من خيمة الاعتصام، مسيرة جابت شوارع رام الله والبيرة، ورفع المشاركون خلالها صور الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المرضى.

وردّد المشاركون في المسيرة هتافات تنادي بحرية الأسرى، فيما حمّل المشاركون سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياتهم، بعد وصول عدد منهم لمرحلة الخطر.

ويُشار إلى أنّ 30 معتقلاً إداريًا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السابع على التوالي، رفضًا لجريمة الاعتقال الإداري.

وعمدت إدارة سجون الاحتلال على عزل 28 منهم في أربع غرف في سجن "عوفر"، فيما جرى عزل المعتقل الحقوقي صلاح الحموري في زنازين سجن "هداريم"، والمعتقل غسان زواهرة في زنازين سجن "النقب".