Menu

التجمع الصحفي الديموقراطي يستنكر اعتقال مصعب الخطيب

مصعب الخطيب

بوابة الهدف_فلسطين المحتلة

استنكر التجمع الإعلامي الديمقراطي قيام الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال الصحفي مصعب الخطيب، مراسل قناة  " القدس " الفضائية في مدينة نابلس.

وطالب التجمع الأجهزة الأمنية بالإفراج الفوري عنه. كما دعا نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى التدخل العاجل للإفراج عن الصحفي مصعب الخطيب.

وجدد التجمع تأكيده على ضرورة السماح لكافة المؤسسات الإعلامية والصحفيين بالعمل بحرية دون مضايقات سواء بالضفة الفلسطينية أو قطاع غزة.

ودعا التجمع الإعلامي إلى إغلاق ملف الاعتقال السياسي والإفراج السريع عن جميع الصحفيين سواء في الضفة أو غزة. مشيراً إلى أن اعتقال الصحفيين أو الاعتداء على الطواقم الصحفية أو عرقلة عملهم يُعد منافياً لحرية العمل الصحفي والإعلامي التي كفلها القانون الأساسي الفلسطيني ويمثل انتهاكاً فاضحاً للمواثيق والأعراف المنظمة لعمل الصحفيين.

وشدد التجمع الإعلامي الديمقراطي على ضرورة تمتع الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية بحقهم في التعبير وتغطية الأحداث والعمل بحرية، وضرورة توفير الأجواء المناسبة لعملهم. مطالباً كافة الجهات الفلسطينية بأهمية احترام حرية الرأي والتعبير في الأراضي الفلسطينية، المكفولة في المادة 19 من القانون الفلسطيني الأساسي، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.