Menu

تعليق كامل للمدارس..

الاحتلال يواصل حصاره المشدد لمخيم شعفاط وعناتا في القدس

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر مقدسية، اليوم الاثنين، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني أغلقت حاجز قلنديا العسكري، شمال مدينة القدس المحتلة في الاتجاهين، ومنعت المواطنين من عبوره، حيث تواصل قوات الاحتلال، فرض الحصار والإغلاق على مخيم شعفاط وبلدة عناتا، وسط تعليق دوام المدارس في المنطقة.

وتواصل قوات الاحتلال حصار مخيم شعفاط لليوم الثاني على التوالي، وتمنع الدخول إليه والخروج منه، رغم وجود بعض الحالات الإنسانية، التي تحتاج الى علاج ومستشفيات، وذلك بحجة البحث عن منفذي العملية البطولية التي نُفّذت على حاجز شعفاط العسكري مساء أوّل أمس السبت.

وبحسب المصادر، تواصل قوات الاحتلال نشر قواتها المختلفة على المدخلين الرئيسيين لمخيم شعفاط عناتا، وتغلق الحاجز المقام على مدخل المخيم بالكامل، أمام المركبات والمشاة، وتنتشر في عدة مفارق وأحياء في شوارع المخيم.

ويوم أمس، أعلنت لجان أولياء الأمور في عناتا ومخيم شعفاط عن تعليق الدوام في كافة المدارس حفاظاً على سلامة الطلبة والطواقم التدريسية، في وقتٍ اشتدت فيه المواجهات في شوارع مخيم شعفاط، وأصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق نتيجة الاطلاق العشوائي والمكثف لقنابل الغاز، كما استخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي والأعيرة المطاطية.