Menu

مدير معهد الاستشراق في روسيا يستقبل وفد الجبهة الشعبية برئاسة نائب الأمين العام

موسكو_بوابة الهدف

استقبل فيتالي نعومكين رئيس «معهد الاستشراق» التابع لأكاديمية العلوم الروسية في مقر المعهد بموسكو صباح اليوم وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة الرفيق نائب الأمين العام جميل مزهر.

وقد جرى في اللقاء استعراض الأوضاع الفلسطينية، والمخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، ومقاومة شعبنا الباسلة ضد الإحتلال وسياساته الإستعمارية وعدوانه الفاشي على شعبنا، كما تم تناول الحوار الوطني المزمع عقده غداً في الجزائر والإحتمالات المتوقعة.

ومن جانب آخر، تم استعراض العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وكيفية مواجهة مخططات إطالة أمدها، ثم النتائج المحتمله لنتائج هذه العملية.

وقَدمّ وفد الجبهة رؤيته للصراع مع الاحتلال وطبيعة المخططات المتداولة لتصفية القضية الفلسطينية، وإصرار شعبنا على مقاومتها  ومقاومة الإحتلال بكل الوسائل، وأن ما يجري بالضفة الغربية من مقاومة مسلحه تتنامى يؤكد على ذلك، ويؤشر إلى إمكانية تطويرها إلى إنتفاضة ثالثة إذا ما اكتملت باقي العناصر وبخاصة تشكيل القيادة الوطنية الموحدة.

كذلك، أكد وفد الجبهة الشعبية على أهمية إنهاء الإنقسام وإنجاز الوحدة الوطنية، وأن وفد الجبهة للحوار في الجزائر سيبذل كل الجهود لإنجاح الحوار والتقدم في هذا الملف إلى الأمام. 

بدوره أكد السيد فيتالي على موقف روسيا الإتحادية بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى أهمية إنهاء الإنقسام وإنجاز الوحده الفلسطينية، وأن روسيا على استعداد لاستضافة لقاءات فلسطينية جادّة لتحقيق هذا الغرض.

كما استعرض رئيس معهد الإستشراق تطورات العملية العسكرية في أوكرانيا، ودور الإدارة الأمريكية والدول الأوربية في توريط النظام في أوكرانيا من خلال تزويده بكميات كبيرة ونوعية من الأسلحة، وتدريب عشرات الآلاف من الضباط والجنود الأوكرانيين، وتشجيعه على رفض الحوار.

 واعتبر أن الاستهداف الاوكراني للجسر الرابط مع القرم عمل إرهابي وتطور كبير استدعى الرد عليه بقوة صباح اليوم، مؤكداً أن روسيا - ورغم كل الدعم لنظام أوكرانيا - ستحقق أهدافها من وراء العملية العسكرية. 

في نهاية اللقاء تم التأكيد على أهمية تبادل الآراء والزيارات .

fa5acc1b-f29e-47e4-8254-5e73b97f57b0.jpg