Menu

محدثالقدس: عشرات الإصابات خلال مواجهاتٍ مع الاحتلال في ضاحية السلام

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال بضاحية السلام في عناتا ب القدس المحتلة، أطلقت خلالها الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى لإصابة عددٍ من المواطنين.

وأفادت مصادر طبية بإصابة 16 مواطناً بالرصاص المطاطي، بينها إصابة حرجة في الرأس، و90 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في ضاحية السلام.

وفي سياق متصل، جددت قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم، اقتحام مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وذكرت مصادر مقدسية أن  أعدادا كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت المخيم وداهمت منزلًا فيه، علماً أنها تواصل حصار المخيم لليوم الثاني على التوالي.

ومع مواصلة إغلاقه، يشهد المخيم أزمة مرورية خانقة على حاجزه، وتأتي تلك الإجراءات في سياق عملية الانتقام الجماعي التي تمارسها قوات الاحتلال بحق المواطنين في المخيم، في أعقاب عملية إطلاق النار البطولية التي أدت لمقتل مجندة صهيونية وإصابة اثنين السبت الماضي.

وتمنع القوات الدخول للمخيم والخروج منه، رغم وجود بعض الحالات الإنسانية، التي تحتاج الى علاج ومستشفيات، وذلك بحجة البحث عن منفذي العملية البطولية التي نُفّذت على حاجز شعفاط العسكري السبت.

وتواصل قوات الاحتلال نشر قواتها المختلفة على المدخلين الرئيسيين لمخيم شعفاط عناتا، وتغلق الحاجز المقام على مدخل المخيم بالكامل، أمام المركبات والمشاة، وتنتشر في عدة مفارق وأحياء في شوارع المخيم.