Menu

الخليل: 8 إصابات في اعتداء للمستوطنين

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أصاب مستوطنون مسلحون، مساء اليوم الاثنين، عددًا من المواطنين في حي تل الرميدة، وشارع الشهداء، وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأنّ المستوطنين المعتدين رشقوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، الأهالي في تل الرميدة وشارع الشهداء تحت حماية جنود الاحتلال، ما تسبب بإصابة 8 مواطنين، جرى علاج 6 من بينهم ميدانيا وتم نقل اصابتان الى مشفى الخليل الحكومي بحسب مصادر محلية.

جدير بالذكر أنّ حي تل الرميدة وشارع الشهداء يتعرضان لاعتداءات مستمرة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تتمثل بمداهمة المنازل واعتقال الأطفال وترهيبهم، وأعمال عربدة، في محاولة لإجبارهم على الرحيل عن المنطقة لصالح المشاريع الاستيطانية.

وكثف المستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال 2021، ما يزيد عن 900 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.