Menu

في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر

وفدان من أعضاء الكونجرس الأمريكي في زيارة إلى تايوان

بوابة الهدف _ وكالات

من المقرّر أن يزور وفدان من أعضاء الكونجرس الأمريكي، تايوان في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر، وفقًا للموقع الرسمي لوزارة خارجية الجزيرة.

وذكر التقرير أن وفدين من أعضاء الكونجرس الأمريكي بقيادة النائب براد وينستروب والنائب سيث مولتون النائب الديمقراطي "سيزوران تايوان في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر".

يشار إلى أن أعضاء الكونجرس على وجه الخصوص سيلتقون خلال إقامتهم في تايوان برئيس إدارة الجزيرة تساي إنغ ون، ويتبادلون وجهات النظر حول العلاقات الثنائية، وكذلك حول قضايا الأمن الإقليمي والتجارة، والتعاون الاقتصادي.

وتصاعد الموقف حول تايوان بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة. 

وأدانت الصين، التي تعتبر الجزيرة إحدى مقاطعاتها، زيارة بيلوسي، واعتبرت الخطوة دعمًا أمريكيًا للانفصالية التايوانية، وأجرت تدريبات عسكرية واسعة النطاق.
وانقطعت العلاقات الرسميّة بين الحكومة المركزية لجمهورية الصين الشعبية ومقاطعة الجزيرة التابعة لها في عام 1949، بعد هزيمة قوات الكومينتانغ بقيادة تشيانج كاي تشيك في حرب أهلية مع الحزب الشيوعي الصيني، وانتقلت إلى تايوان.

 واستؤنفت الاتصالات التجارية وغير الرسميّة بين الجزيرة والبر الرئيسي للصين في أواخر الثمانينيات، ومنذ بداية التسعينيات، بدأت الأطراف في الاتصال من خلال المنظمات غير الحكومية - جمعية بكين لتنمية العلاقات عبر تايوان.