Menu

انتهاكات الاحتلال مستمرة..

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مصعب الصيفي من مخيم الدهيشة، ومحمود أبو عياش من مدينة بيت لحم.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أحمد سيوري، والفتى محمود عصافرة لدى مرورهما من حاجز في شارع الشهداء بالمحافظة، فيما داهمت قوات الاحتلال عدة مناطق أخرى من الضفة، منها في طولكرم ورام الله، وداهمت العديد من المنازل دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وتعرضت قوات الاحتلال لعمليات إطلاق نار خاصة في عدة مناطق من نابلس وجنين، فيما أصيب 3 شبان برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة كفردان غرب المحافظة.

واقتحم جيش الاحتلال البلدة من عدة محاور، وداهم المنازل ونصب فرق القناصة عليها، بينما اندلعت اشتباكات عنيفة وأطلقت المقاومون زخات من الرصاص تجاه القوات المتوغلة، فيما اقتحم الاحتلال منزل محمد إبراهيم عابد "الطبش" عم الشهيد أحمد أيمن عابد أحد منفذي عملية الجلمة واحتجزوا أسرته قبل أن يتم اعتفاله.

وفي نابلس، أصيب شاب في يده بالرصاص الحي، فيما آخر بقنبلة غاز بشكل مباشر، بعد أن قتحمت عشرات الآليات العسكرية منطقة قبر يوسف شرق المحافظة، وسط اشتباكات مسلحة، حيث تبين أن مجموعة من الحاخامات اقتحمت المكان لأداء صلوات تلمودية في جيبات عسكرية ولم يسمح لأعداد المستوطنين كما جرت العادة باقتحام المكان.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.