Menu

محدثقوات الاحتلال تعتقل 5 مواطنين من رام الله وطوباس

الضفة_بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم السبت، 3 مواطنين من مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت في وقتٍ مبكرٍ من صباح اليوم قرية دير جرير شرق رام الله، واعتقلت الشابين محمد نضال ومحمود ناصر، والطالب في جامعة بيرزيت محمد نضال عودة شجاعية،  بعد أن داهمت منازل ذويهم في القرية، وفتشتها.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد قيس عماد شجاعية (23 عاما)، الذي ارتقى ليلة أمس، قرب مخيم الجلزون، وفتشته بطريقة استفزازية، واعتدت على أفراد أسرته، وخلقت حالة من الرعب والهلع في صفوف الأطفال.

واعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، شقيقين من طوباس،  أثناء مرورهما عبر حاجز عسكري.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن الاحتلال اعتقل الشقيقين أحمد وحمزة غالب دراغمة، أثناء مرورهما عبر حاجز الحمرا العسكري في الأغوار الشمالية.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2022، (445) فلسطينيًا/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (35) طفلاً، و(19) من النساء.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.