Menu

الدفاع الروسية تعلن تدمير أهداف عسكرية وأنظمة طاقة في أوكرانيا

بوابة الهدف_وكالات

قصفت القوات الروسية اليوم الأحد، مراكز قيادة تابعة للجيش الأوكراني، وكذلك أنظمة الطاقة، مدمّرةً جميع الأهداف المطلوبة. بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وفي إفادةٍ صحفية، أوضحت الوزارة أنّ القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 250 جندياً أثناء محاولتهم تنفيذ هجوم في اتجاه منطقة كريفوي روغ في مقاطعة دنيبروبتروفسك"، مشيرةً  إلى "مقتل 50 جندياً أوكرانياً على الأقل، كانوا يحاولون التقدم في اتجاه منطقة كوبيانسك" في مقاطعة خاركوف

وبحسب البيان، فقد تمكّنت الدفاعات الجوية الروسية من إسقاط 11 طائرة بدون طيار، واعتراض 8 صواريخ من نوع "هيمارس"، وتدمير 5 مستودعات للأسلحة في مناطق مختلفة.

 ولفتت الوزارة إلى أنّ قواتها تصدّت لمحاولات القوات الأوكرانية للتقدم في مناطق دونيتسك وخيرسون وميكولايف، وكبّدتها ما وصفته "بخسائر فادحة"، مضيفةً أنّه كذلك "تمّ القضاء على أكثر من 40 جندياً أوكرانياً في اتجاه منطقة زابوروجيا، وأكثر من 20 آخرين كانوا يحاولون التقدم في اتجاه كيروفسك التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأكّدت الوزارة أنّها ستواصل غاراتها الجوية على أهداف عسكرية وأهداف في منظومة الطاقة في أوكرانيا، باستخدام الأسلحة بعيدة  المدى الموجهة بدقة.