Menu

"روسيا ستكون قادرة على خرق الدرع الصاروخية الأميركية"

بوابة الهدف_روسيا

قال قائد القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية الجنرال سيرغي كاراكييف، اليوم: إن الصواريخ الروسية ستكون قادرة على اختراق درع الدفاع الصاروخية التي تبنيها الولايات المتحدة. حسبما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء.

وأضاف كاراكييف: تقديرات الخبراء تظهر، بناء على قدرتها على تحليل البيانات وقوة النيران، أن نظام الدفاع الأميركي المضاد للصواريخ الذي تقوم بنشره الآن لن يكون قادرا على مواجهة زخة كبيرة لوحدة من القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية.

يشار إلى أن روسيا تعمل على تطوير أنظمة دفاع بأسلحة جديدة قادرة على مواجهة برنامج الدفاع الصاروخي لحلف شمال الأطلسي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأعلن عن ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، في العاشر من نوفمبر الماضي، وقال إن تطوير الدفاعات ضد الدرع الصاروخية الأميركية يهدف إلى "تحييد" الردع النووي الاستراتيجي لروسيا وتحقيق "تفوق عسكري حاسم".

ولفت الرئيس الروسي إلى أن شركات الأسلحة الروسية شيدت واختبرت أنظمة الأسلحة المرتقبة، التي دخلت الخدمة هذا العام، معتبرا أن مستقبل بلاده قد يعتمد على تطوير أنظمة الدفاع الصاروخي الخاصة بها، بحسب ما نقلت الأسوشيتد برس.

يذكر أن العلاقات بين موسكو وواشنطن وحلف الناتو تراجعت في وقت سابق إلى أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة على خلفية الأزمة الأوكرانية.