Menu

طالت 18 مواطنًا..

محدثحملة اعتقالات ومداهمات لجيش الاحتلال في عدّة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت من الخليل كلاً من: محمد عيد بركات (38 عامًا)، وجهاد احمد دعيس (28 عامًا)، وصدام حسين مناصرة (17 عامًا) من بلدة بني نعيم، وصلاح رشيد ابو حديد من مدينة الخليل.

ومن القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين، وهم: لاعب المنتخب الفلسطيني للتايكوندو أنس الدجاني من شارع صلاح الدين، والشقيقان أحمد وتامر خالد ربيع، وأحمد يوسف بدر، وصهيب بدر من بلدة أبو ديس، ومعتز كايد بركات من قرية النبي صموئيل، ومنير الباسطي، ومصطفى أبو غزالة من البلدة القديمة بالقدس، ومحمد جابر من الرام.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين محمود عودة، وحسام المصري، من مدينة نابلس، الفتى نادر ثائر إبراهيم جواريش من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين نديم سامر مظلوم (19 عامًا) من قرية الجانية، وإسلام أبو هدية من حي أم الشرايط.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر آب/ أغسطس 2022، (607) فلسطينيين/ات من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (59) طفلاً، و(13) من النساء، وشكلت حالات الاعتقال في القدس النسبة الأعلى كما في كل شهر، تليها الخليل، وبيت لحم، وجنين.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.