Menu

الاحتلال يمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم شمال طولكرم

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد رئيس بلدية دير الغصون يزيد القب، اليوم الأربعاء، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني منعت المزارعين من بلدة دير الغصون شمال طولكرم من الوصول إلى أراضيهم خلف جدار الفصل العنصري، من أجل قطف ثمار الزيتون.

وقال القب لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، إنّ قوات الاحتلال أغلقت البوابات الثلاث المقامة على طول جدار الفصل غرب البلدة بشكل كامل، وهي: "الكرك، والسهل، والجاروشية"، لافتًا إلى أنّ "هذا الجدار يعزل 2400 دونم من الأراضي الزراعية المزروعة بالزيتون، ما حال دون تمكن المزارعين من الوصول إلي أراضيهم، من أجل قطف ثمار الزيتون".

وأضاف إنّ "هذه الإجراءات ألحقت أضرارًا مادية لدى المزارعين الذين يعتمدون في رزقهم على الزيتون، وباتوا قلقين على هذا الموسم، خاصة وأن قوات الاحتلال تماطل في فتح البوابات منذ بدء موسم قطف الزيتون، وتحصر الدخول والعودة بأوقات محددة وضيقة وإجراءات مشددة، وتمنع المزارعين من الدخول إلى أراضيهم في كثير من الأحيان".

وتتزايد وتيرة معاناة المزارعين في الضفة و القدس بموسم قطف ثمار الزيتون، الذي يشهد سلسلة اعتداءات من قبل المستوطنين، والذين يتخذون المستوطنات بشكل عام، والبؤر الاستيطانية بشكل خاص، ملاذا آمنًا وسط حماية من قوات الاحتلال وتواطؤ أذرعها الرسمية.