Menu

روسيا تزيد من ضرباتها على أوكرانيا

بوابة الهدف _ وكالات

قالت السلطات الأوكرانية إن الضربات الصاروخية الروسية وقصف مرافق الطاقة تركت المزيد من القرى والبلدات وأجزاء من مدينتين في أوكرانيا بدون كهرباء يوم الأربعاء، مما زاد من تشديد الخناق على الطاقة.

وحث الرئيس فولوديمير زيلينسكي الأوكرانيين مرة أخرى على بذل جهود "واعية للغاية" لتوفير الطاقة، بعد تعرض محطات الطاقة الفرعية والبنية التحتية الأخرى للقصف.

وقال رئيس البلدية دميترو أورلوف إن القصف أدى إلى انقطاع الكهرباء والمياه في بعض مناطق إنيرهودار.

تقع المدينة الجنوبية بجوار محطة Zaporizhzhia للطاقة النووية التي تعد واحدة من أكثر بؤر التوتر إثارة للقلق خلال الغزو الذي دام ثمانية أشهر تقريبًا .

وأفاد حاكم المنطقة أن الصواريخ ألحقت أضرارًا بالغة بمنشأة للطاقة في منطقة كريفي ريه، وهي مدينة في جنوب وسط أوكرانيا، مشيرًا إلى أن الإضراب قطع الكهرباء عن القرى والبلدات ومنطقة المدينة.

غرد زيلينسكي يوم الثلاثاء بأن ما يقرب من ثلث محطات الطاقة الأوكرانية قد دمرت منذ 10 أكتوبر، مما تسبب في "انقطاع التيار الكهربائي الهائل" في جميع أنحاء البلاد.

وعدت الدول الغربية بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي لمساعدة أوكرانيا في مواجهة الهجوم الجوي، وقال زيلينسكي إنه تم نشر نظام قدمته ألمانيا وصل حديثًا "ويعمل بشكل جيد في مواجهة الضربات الروسية".