Menu

روسيا تنفي التقارير المتعلقة بصادرات إيران للطائرات المسيرة إلى البلاد

بوابة الهدف_وكالات

صرح النّائب الأول للممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي للصحفيين بأن المزاعم الغربية بصادرات إيران للطائرات بدون طيار إلى روسيا ليست سوى مثال آخر على التضليل الإعلامي.

وقال الدبلوماسي بعد مشاورات مغلقة في مجلس الأمن الدولي حول هذه المسألة: "هدف زملائنا الغربيين واضح: إنهم يحاولون ضرب هدفين في وقت واحد، ويبتكرون ذريعة مصطنعة للضغط على روسيا وإيران".

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، إن الولايات المتحدة مستعدة للعمل مع حلفائها وفرض قيود لمنع تسليم الأسلحة الإيرانية إلى روسيا.

وأضافت وزارة الخارجية في بيان "نحن ملتزمون بالعمل مع الحلفاء والشركاء لمنع نقل أسلحة خطيرة إلى روسيا، ولن نتردد في استخدام عقوباتنا والأدوات المناسبة الأخرى على جميع المشاركين في عمليات النقل هذه."

وأضافت "سنواصل أيضا زيادة المساعدة الأمنية غير المسبوقة لأوكرانيا، بما في ذلك قدرات الدفاع الجوي، حتى تتمكن أوكرانيا من الدفاع عن نفسها من هذه الأسلحة".

اجتمع مجلس الأمن الدولي خلف أبواب مغلقة يوم الأربعاء للاستماع إلى مزاعم عن إمدادات إيرانية بدون طيار لروسيا.

وأمس الأول، نفت السلطات الإيرانية التقارير المنشورة حول إرسال طهران "أسلحة، بما في ذلك طائرات مسيّرة (درونز)، إلى روسيا لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا".

وكانت تقارير أجنبية قد أشارت إلى أن إيران "أرسلت طائرات مسيرة" إلى روسيا خلال الأسابيع الماضية تم استخدامها من جانب موسكو في الحرب على أوكرانيا.