Menu

في نتائج لجنة تحقيق شكّلتها

لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بصدد اتهام الاحتلال بارتكاب جرائم حرب خلال "عدوان 2021"

بوابة الهدف_وكالات

من المقرر أن تقدّم لجنة حقوقية تابعة للأمم المتحدة، تقريراً يتضمن نتائج تحقيقها في جرائم الاحتلال الصهيوني خلال العدوان على قطاع غزة عام 2021. بحسب ما أفادت به وسائل إعلامٍ عبريةٍ اليوم الجمعة.

وقالت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، إنّ لجنة التحقيق الدائمة التابعة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ستقدم تقريراً ينتقد الكيان الصهيوني، ويتهمه بارتكاب جرائم حرب خلال العدوان، علماً أن اللجنة تم تشكيلها في أعقاب معركة "سيف القدس " في مايو/ أيار 2021.

وبحسب الصحيفة، فإن التقرير مكون من 28 صفحة وقد تضمن اتهامات للاحتلال في أكثر من 227 مرة فيه، حيث يوصي أيضاً بإشراك محكمة العدل الدولية في التحقيق ضد الكيان، ويشير أيضًا إلى أن المستوطنات في الضفة الغربية تشكل جريمة حرب.

وأوضحت الصحيفة أن مكتب السفير الصهيوني لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، سيرد بحدة على التقرير، باعتباره "منحاز ويعالج عدم شرعية تشكيل لجنة التحقيق"، خلال جلسة الاستماع التي ستعقد الأسبوع المقبل في الأمم المتحدة.

ما يسمى وزير القضاء في حكومة الاحتلال جدعون ساعر، قال في هذا السياق إنّ "حكومته لن تسمح بالجهود الموسمية للنفاق السياسي من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة".