Menu

إرهاب المستوطنين مستمر..

الضفة: اعتداءات واسعة للمستوطنين على المواطنين في عددٍ من المدن

الضفة_بوابة الهدف

تستمر اعتداءات المستوطنين الصهيونيين على المواطنين الفلسطينيين في مختلف القرى الفلسطينية في الضفة المحتلة، حيث اعتدى مستوطنون على المشاركين في الوقفة الأسبوعية لأهالي حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، اليوم الجمعة، ومزقوا علم فلسطين.

وقالت مصادر محلية إن مجموعة من المستوطنين مزقت العلم الفلسطيني، وشتمت بعبارات عنصرية المواطنين خلال اقتحامهم حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وفي نابلس، اعتدى مستوطنون، اليوم، على مواطن قرب مدخل بلدة دوما جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مستوطنين اعتدوا على المواطن مأمون رشيد سليمان دوابشة قرب مدخل قريته دوما، واستهدفوا مركبته بالحجارة، الأمر الذي أدى الى تحطيم زجاجها الأمامي، ولاذوا بالفرار.

هذا وقد أصيب مواطنان بجروح بالرأس، و12 آخرين بالاختناق بغاز الفلفل، اليوم الجمعة، إثر اعتداء نفذه مستوطنون على الأهالي في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وبحسب دغلس، فإن مجموعة من المستوطنين هاجموا المواطنين في منطقة تدعى "اللحف" في حوارة، واعتدوا عليهم ورشقوهم بالحجارة، ما أدى لإصابة اثنين منهم بجروح بالرأس، كما رشوهم بغاز الفلفل، ونتج عنه إصابة 12 مواطنا بالاختناق، لافتاً إلى أن المستوطنين يقومون بأعمال عربدة في الشارع الرئيسي في حوارة، ويقومون بتحطيم زجاج المحلات التجارية.

إلى ذلك، اعتدى مستوطنون على قاطفي الزيتون في قرية سكة في بلدة دورا بالخليل، حيث لاحقت العمال الفلسطينيين بالقرب من قرية المجد المحاطة بجدار الضم والتوسع العنصري، وأطلقت الرصاص الحي صوبهم.

وجاء ذلك في وقت اعتدى فيه مستوطنون على المزارعين أثناء قطفهم ثمار الزيتون في قرية سكة غرب بلدة دورا، ما أدى لإصابة الطفل أحمد سعيد أبو عيدة برضوض.