Menu

بلجيكا: عريضة أوروبية لمنع دخول بضائع الاحتلال لدول الاتحاد

بروكسل - بوابة الهدف

استطاعت مؤسسات داعمة للشعب الفلسطيني في بلجيكا، اليوم الاثنين، الحصول على عدد التواقيع اللازمة لطرح عريضة أمام  المفوضية الأوروبية لاتخاذ الاجراءات القانونية الضرورية؛ لمنع دخول بضائع الاحتلال لدول الاتحاد الأوروبي.

وجمعت المؤسسات العدد المطلوب من التواقيع بفعل حراكها والحملات التي نفذتها، لافتًا إلى أن عملية جمع التواقيع في إيرلندا كذلك على وشك الوصول إلى العدد اللازم لطرح العريضة؛ إذ تفرض القوانين الأوروبية شرطًا للحصول على توقيع مليون مواطن من دول الاتحاد الأوروبي مجتمعة لتقديم عريضة أمام المفوضية.

وعبرت المؤسسات عن شكرها للموقعين في بلجيكا وعددهم  14805، ولكل الجمعيات التي نشطت بفعالية للوصول لهذه النتيجة التي جعلت من بلجيكا الدولة الأوروبية الأولى التي جمعت العدد من اللازم من التواقيع.

وشددت على أنّ العمل سيستمر في الدول الأوروبية الأخرى معربة عن آمالها بتحقيق نفس النجاح الذي تحقق في بلجيكا وجمع الأعداد اللازمة من مواطنيها.

جدير بالذكر أنّ العريضة التي تضمّ  نحو 40 مؤسسة من كبار مؤسسات المجتمع المدني في بلجيكا، ونقابات عمالية، ومؤسسات حقوق انسان وائتلافات أخرى ذات صلة،  تقديمها للمفوضية الأوروبية وتهدف إلى استصدار قرار يمنع دخول بضائع من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى أسواق الدول الأوروبية.