Menu

طالت عشرات المواطنين

محدثالاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة لعدة مناطق بالضفة المحتلة، وقطاع غزة.

ومن رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من قرية عابود، وهم: أحمد فارس أبو زايد، وعلي الدين البرغوثي، وعلاء الدين البرغوثي، وثائر رجب البرغوثي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الشابين شادي الغليظ ومحمد الغليظ من مخيم الجلزون شمال رام الله، وأحمد علان من بلدة بيتونيا غرب رام الله.

ومن نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال حي المخفية من المدينة، واعتقلت الشاب سلطان اللوز، بعد ان داهمت منزله وفتشته، واقتحمت قرية عراق التايه شمال شرق نابلس، واعتقلت الشاب براء شلطف طريفي من منزله.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال : أدهم جمال فراج (25 عامًا)، ونضال عبد ربه (42 عامًا)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما في مخيم الدهيشة، جنوب المدينة.

واندلعت مواجهات في المخيم بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاههم، دون ان يبلغ عن إصابات.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الشابين أحمد عوني أبو الهيجا من اليامون، ومحمد خليل سليمان من عجة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وفي الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال كلا من، وهم: مرشد محمد عوض (45 عاما)، وأشرف علي صبارنة (40 عاما)، وقاسم خالد العلامي (18 عاما)، وشريف زهدي عوض (18 عاما)، ومحمد زهدي عوض (17 عاما)، ومحمد رفعت الصليبي (22 عاما)، وقيس محمد أبو مارية (21 عاما)، وأبي يوسف أبو مارية (17 عاما)، ومجد زهير مقبل (18 عاما)، بسام العلامي، امين عماد اصليبي، مهدي محمد مرشد عوض، جودت سليمان بحر، احمد يوسف علقم، مالك وليد صبارنة،  محمد باسم اخميس، بلال الزعاقيق، وجميعهم من بيت أمر، كما اعتقلت الأسير المحرر أسيد أبو خضير من بلدة صوريف.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد فهمي بدوان من بلدة بدو ب القدس المحتلة، وأحمد الحداد من بلدة عناتا، وعز نضال عويسات من جبل المكبر، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

ومن قطاع غزة، اعتقلت بحرية الاحتلال في بحر منطقة السودان ية شمال القطاع، خمسة صيادين وهم: أحمد محمد الهسي، وعبد المالك محمد الهسي، ومهند محمد الهسي، وفارس مراد الهسي، ومحمود محمد الهسي.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.