Menu

روسيا: الولايات المتحدة تنتهك قرار الأمم المتحدة بشأن البرنامج النووي الإيراني

وكالات - بوابة الهدف

قال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تنتهك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 بشأن إيران منذ أربع سنوات بعد انسحابها من خطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA) بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وبحسب الدبلوماسي الروسي، فإن الوفود الغربية تظهر مرة أخرى "نفاق صارخ ومعايير مزدوجة". وأشار إلى أنهم "يقدمون أنفسهم على أنهم دعاة رئيسيون لميثاق الأمم المتحدة، ويدخلون دعوات لدعم مبادئ ميثاق الأمم المتحدة في قرارات الجمعية العامة غير القطاعية المختلفة، متهمين أعضاء الأمم المتحدة الآخرين بانتهاكها".

وقال نيبينزيا "ولكن عندما يكون ذلك في مصلحتهم، فإن أعضاء مجلس الأمن الذين طالبوا بشدة بالدفاع عن ميثاق الأمم المتحدة هنا قبل أسبوعين، ينتهكونه اليوم علانية ويدفعون الأمانة العامة للأمم المتحدة للقيام بالمثل". 

وأضاف: "أما بالنسبة للولايات المتحدة، التي ما فتئت تنتهك القرار 2231 لمدة أربع سنوات منذ انسحابها من جانب واحد من خطة العمل الشاملة المشتركة في عام 2018، فهو مستوى غير مسبوق من التجاهل للميثاق وقرارات مجلس الأمن، وللأسف، فإن الأمانة العامة تقاوم ذلك بشكل ضعيف".