Menu

اعتبرتاه اعتداء صارخ على حرية العمل النقابي واستقلاليته

نابلس.. "الشعبية"و"الديمقراطية" تدعوان لسحب المرسوم الرئاسي بشأن نقابة الأطباء

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

دعت الجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة نابلس، اليوم الجمعة، إلى سحب المرسوم الرئاسي بشأن نقابة الأطباء، معتبرتان أنه اعتداء على حرية العمل النقابي وعلى العملية الديمقراطية، مؤكدتان دعمهما لموقف نقابة الأطباء الشرعية والمنتخبة لمواصلة عملها النقابي.

وقالت الجبهتان، في بيان صحفي مشترك: "فوجئت جميع مؤسسات شعبنا الوطنية والحقوقية والنقابية بصدور مرسوم رئاسي بتشكيل مجلس تأسيسي لنقابة الأطباء وحل المجلس الحالي المنتخب في ظل الأوضاع التي تعيشها محافظة نابلس بل كل محافظات الوطن جراء ممارسات الاحتلال الصهيوني التي تتعرض للحصار وعدوان إجرامي دموي ارتقى على اثره عشرات الشهداء ومئات الجرحى وفي الوقت الذي تتوحد وتلتحم كل مكونات شعبنا السياسية والاجتماعية في ميادين المواجهة ومقاومة الاحتلال وما رافقها من حالة نهوض وطني".

وعليه، دعت الجبهتان النقابة إلى أن تأخذ بعين الاعتبار المصلحة الوطنية وان تكون صحة المواطن فوق أي اعتبار وان ترتب برنامج فعاليتها الاحتجاجية دون أن تتأثر أو تتعرض صحة وحياة المواطنين للخطر.

كما دعتا جميع القوى والفصائل والنقابات المهنية والاتحادات الشعبية لدعم واسناد  نقابة الأطباء  في خطواتها الاحتجاجية المحقة ورفض كل المراسيم التي تتغول على الديمقراطية وحرية العمل النقابي.