Menu

الجبهة الشعبيّة تهنئ المناضل اليساري لولا دا سيلفا بفوزه رئيسًا للبرازيل 

غزة - بوابة الهدف

هنّأت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا والشعب البرازيلي فوزه بالانتخابات الرئاسية البرازيليّة، متقدّمًا على منافسه اليميني المتطرّف جايير بولسونارو الذي حاز 49.2% الذي كان منحازًا للكيان الصهيوني.

وأكَّدت الشعبيّة، في تصريح صحفي، أنّ فوز دا سيلفا يُعزّز من دور ومكانة القضية الفلسطينيّة في أميركا اللاتينيّة، ويؤكّد على الشراكة في المعسكر الثوري الأممي المناهض للحرب الوحشيّة التي تثيرها الطغمة المالية الأمريكيّة ضد الشعوب المكافحة ورموزها الديمقراطيّة الاشتراكيّة.

واعتبرت الشعبيّة أنّ فوز الرئيس دا سيلفا يؤكّد فشل المخطط الإمبريالي الصهيوني على أمريكا اللاتينية الذي حاول إقصاء القوى اليساريّة المعارضة للتوجهات الأمريكيّة والصهيونيّة المُعادية للشعوب الحرّة.

وقالت الجبهة، بأن صعود اليسار في دول عديدة بأمريكا اللاتينية ووصوله لسدة الحكم، تعبير عن الرفض العارم للهيمنة الأمريكية على القارة، على طريق إنهائها بالكامل.

وختمت الجبهة تصريحها بالتأكيد على ضرورة العمل على تعزيز علاقات الأخوة والصداقة لدى شعوب أميركا اللاتينيّة وأنظمتها التقدميّة الديمقراطيّة لما فيه من خير ومصلحة للشعب الفلسطيني وشعوب أميركا اللاتينيّة على طريق التحرّر والانعتاق من النظام الاستعماري.