Menu

الرئيس الجزائري: القضية الفلسطينية هي أم القضايا عبر كل الأزمنة

الجزائر _ بوابة الهدف

أكَّد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، أنّ "القضية الفلسطينية بالنسبة للجزائر هي بمثابة أم القضايا عبر كل الأزمنة".

وأعرب الرئيس الجزائري خلال استقباله الرئيس محمود عباس ، عن "أمله بأن تساهم القمة العربية التي تحتضنها بلاده يومي الثلاثاء والأربعاء في إعادة القضية الفلسطينية إلى محور الاهتمام العربي والدولي".

كما لفت إلى أنّ "قمة الجزائر ستمثل انطلاقة جديدة لتفعيل وتدعيم العمل العربي المشترك".

وقبل أيّام، أكَّد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، على أهمية الملفات السياسية المطروحة على أجندة القمة العربية بالجزائر والتي تتمثل في العديد من القضايا العربيّة.

وأوضح زكي في ختام الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، أنّ القضية الفلسطينيّة هي أبرز الملفات السياسيّة المطروحة أمام القمة، مُؤكدًا أنّ هناك عددًا من القرارات ستصدر عن القادة العرب، لذلك تحظى القضية الفلسطينيّة باهتمام خاص.

ولفت زكي إلى أنّ "هناك أفكار مقدمة من دولة الجزائر تتعلق بتطوير وإصلاح جامعة الدول العربية، ستطرح أمام القادة العرب لنقاشها".

وتأتي القمة العربية في الجزائر بعد توقف نحو ثلاث سنوات حيث كان مقررًا عقدها في آذار/ مارس 2020، إلا أنه تم تأجيلها نظرًا لجائحة "كورونا"، وهي الرابعة التي تستضيفها الجزائر، وكانت أول قمة استضافتها في تشرين الثاني/ نوفمبر 1973، فيما كانت الأخيرة عام 2005.