Menu

باحث أسترالي: علينا أن نتذكر حق الفلسطينيين بالعودة إلى وطنهم

بيروت - بوابة الهدف

قال العالم والباحث الأسترالي تيم أندرسون إنّ على الجميع تذكر حق الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم.

وأكد الباحث الأسترالي؛ على هامش مشاركته في حفل ختام "جائزة فلسطين العالمية للآداب"، على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات لدعم الكتابة حول معاناة الشعب الفلسطيني، ونقل الحقيقة إلى العالم عما يحدث مع هذا الشعب، والكفاح الذي يقوم به من أجل إعادة حقوقه.

وجائزة "فلسطين العالمية للآداب" هي جائزة غير حكومية، أُسِّسَت عام 2019 ومن المقرّر أن تُقام كل سنتين مرة، بالتعاون مع النقابات الثقافية والأدبية وعدد من الجمعيات ودور النشر في عدّة دول عربية وإسلامية.

ونظمت الأمانة العامة لجائزة فلسطين العالمية للآداب والجمعية اللبنانية للفنون (رسالات)  برعاية وزير الثقافة محمد المرتضى، أمس الأربعاء، حفل إعلان نتائج وتوزيع الجوائز على الأدباء الفائزين بمختلف فئات الجائزة لعام 2022 في المركز الثقافي لبلدية الغبيري في بيروت.

وقدم الحفل الإعلامية التونسية كوثر البشراوي، وشارك فيه حوالي 50 شخصية سياسية، أدبية، ثقافية، وإعلامية داعمة للقضية الفلسطينية، من دول عدة أبرزها أمريكا، أستراليا، فرنسا، تركيا ، اندونيسيا، إيران، السنغال، جنوب أفريقيا، تونس، الجزائر، وسورية وغيرها من الدول.

وتهدف الجائزة إلى تعريف وتقديم الكتب الأدبية المنشورة في العالم حول قضية فلسطين، وتقدير الكتّاب والشعراء والناشرين الذين دافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم بكتاباتهم.

وانطلقت فعاليات الحفل، يوم الثلاثاء 1 تشرين الثاني، عبر جولة للضيوف في الجنوب اللبناني، لزيارة الحدود اللبنانية الفلسطينية ومعلم مليتا السياحي، ونظم في اليوم التالي مجموعة لقاءات وندوات وحفل ختامي.