Menu

ردًا على بايدن..

رئيسي: إيران تحررت منذ عقود ولن تكون "بقرة حلوب" لأميركا

طهران _ بوابة الهدف

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الجمعة، إنّ " إيران تحررت قبل 43 عاماً، وهي مصرة على أن تبقى حرّة"، ولن تكون بقرة حلوب للولايات المتحدة".

وأوضح رئيسي، في خطابٍ خلال مسيرات "يوم مقارعة الاستكبار العالمي"، أنّ "الولايات المتحدة التي تدعم داعش والمجموعات الإرهابية تظهر نفسها أنّها من حماة حقوق الإنسان، وكل من يقف مع أعمال الفوضى وزعزعة الاستقرار في إيران، فليعلم أنّه يدعم الولايات المتحدة ومخططاتها المشؤومة في البلاد".

وأكَّد رئيسي، أنّ "من يساهم في الفوضى وأعمال الشغب يقف ضد الثورة وطريقها، والعكس هو الصحيح، والأميركيين يريدون تصفير الصادرات النفطية وعزل إيران، لكنهم فشلوا، وإيران حاضرة في كل معادلة في المنطقة، ولا يمكن لأي معادلة في المنطقة أن تنجح من دون موافقة إيران لأنّنا أقوياء بفضل دماء الشهداء، وبفضل توصيات الإمام الخميني الراحل وحضور شعبنا وجماهيرنا في مختلف مدننا الكبيرة".

وشدّد على أنّ "الشعب الإيراني لن يكون أسيرًا كما كان في زمن الشاه، وسيبقى صامدًا أمام مخططات الأعداء ومؤامراتهم، وشعبنا شاهد ما فعلته واشنطن في أفغانستان و سوريا باسم الحرية"، مُؤكدًا أنّ "إيران، ورغم كل المخططات والحصار، ما زالت تسير على طريق التقدم والازدهار، وعلى طريق العلم".

كما أشار إلى أنّ "للإيرانيين اليد العليا في الصناعات الفضائية والسيبرانية في المنطقة".

ويُذكر أنّ مسيرات حاشدة انطلقت في مناطق إيرانية مختلفة، صباح اليوم الجمعة، إحياءً لـ"يوم مقارعة الاستكبار العالمي".