Menu

تشييع جثمان المناضلة فاطمة البرناوي في غزة

غزة _ بوابة الهدف

شيّعت جماهير شعبنا في مدينة غزة، اليوم الأحد، جثمان المناضلة فاطمة البرناوي، إلى مثواها الأخير في مقبرة الشهداء شرق مدينة غزة.

ووصل جثمان البرناوي وصل إلى قطاع غزة من مصر عبر معبر رفح البري الحدودي جنوب القطاع، وأديت صلاة الجنازة على الجثمان في مسجد الشيخ زايد آل نهيان غرب مدينة غزة، بمشاركة قيادات من الفصائل الفلسطينيّة.

وانطلق موكب التشييع من أمام ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة باتجاه مقبرة الشهداء شرق المدينة، ثم ووريت الثرى.

وقبل أيّام، تقدّمت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين ممثلة بأمينها العام الرفيق أحمد سعدات ونائبه الرفيق جميل مزهر ومكتبها السياسي ولجنتها المركزية وعموم كوادرها وأعضائها بخالص التعازي لعائلة البرناوي وعموم أبناء شعبنا بعد رحيل المناضلة الثائرة فاطمة البرناوي، أوّل أسيرة في تاريخ الثورة الفلسطينيّة، والتي رحلت عن عالمنا اليوم في جمهوريّة مصر العربيّة.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ المناضلة البرناوي كانت أوّل أسيرة في الثورة الفلسطينيّة المعاصرة داخل معتقلات الاحتلال قضت خلالها 10 سنوات، وتحررت عام 1979، وعادت إلى أرض الوطن عام 1994، ورحلت اليوم بعد مسيرةٍ عظيمةٍ مليئةٍ بالعطاء والتضحيات.

ولفتت الشعبيّة إلى أنّ الراحلة البرناوي ستظّل كما كانت دومًا، رمزًا نسائيًا يخلده التاريخ، لا سيما وأنّها كانت دائمًا منارةً لجميع النساء الفلسطينيات في نضالهن إلى جانب أبناء شعبنا خلال مراحل الثورة الفلسطينيّة التي ما زالت مستمرة في التصدي لعدوان الاحتلال على كل الأرض الفلسطينيّة.

061122_GAZA_ASH_00 (31).jpg