Menu

إيران تعلن اعتقال المتورطين في الاعتداء الإرهابي على "شيراز"

طهران _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية، اليوم الاثنين، عن اعتقال جميع المتورطين في الاعتداء الإرهابي على مرقد "شاه جراغ" في محافظة شيراز، علاوةً على اعتقال إرهابيين آخرين دخلوا البلاد لتنفيذ عمليات مشابهة.

ولفتت الوزارة، إلى أنَّ العنصر الرئيسي المسؤول عن اعتداء شيراز دخل البلاد عبر مطار طهران الدولي، وهو من رعايا دولة أذربيجان.

وبحسب الوزارة، تم اعتقال 26 إرهابياً من دول أذربيجان وطاجيكستان وأفغانستان، إذ كان بعضهم يستعد لتنفيذ عمليات إرهابية، ولا سيما في زاهدان؛ مركز محافظة سيستان وبلوشستان.

وعلى هامش زيارته لحدود سيستان وبلوشستان مع باكستان اليوم، قال قائد قوات حرس الحدود الإيراني العميد أحمد علي كودرزي، أن "القوات الإيرانية ضبطت خلال الأيام الـ45 الماضية نحو 600 قطعة سلاح حربي".

وأشار إلى أنّ منشأ أعمال الشغب الأخيرة هو الولايات المتحدة والكيان الصهيوني وعملاؤهما، مؤكّدًا أن "قوات حرس الحدود الإيرانية تشكّل سداً منيعاً أمام أعداء الجمهورية الإسلامية، وستتصدى بقوة لكلّ من يحاول زعزعة الأمن في البلاد".

وكان حرس الحدود الإيراني قد أعلن أمس، عن ضبط شحنة أسلحة على الحدود الجنوبية الشرقية قادمةً باتجاه محافظة سيستان وبلوشستان من خارج البلاد، فيما فكّكت السلطات الإيرانية، أمس، خلية إرهابية في كرمنشاه غربي إيران، واعتقلت 7 متورطين في أعمال الشغب والتخريب في مدينة مشهد، إلى جانب توقيف مجموعة تخريب واغتيال في مدينة خوزستان التابعة لمحافظة الأهواز جنوب غربي إيران.

وفي 26 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، هاجم إرهابي مسلّح الزوار في مزار "شاه شراغ" في مدينة شيراز، ما أسفر عن استشهاد 15 شخصاً، بينهم نساء وأطفال، فيما تبنّى تنظيم "داعش" الهجوم.