Menu

وزير التجارة البريطاني يتوجه إلى تايوان لإجراء محادثات

وكالات - بوابة الهدف

أعلنت بريطانيا يوم الاثنين أن وزير التجارة يتجه إلى تايوان لإجراء أول محادثات شخصية منذ فيروس كورونا في محاولة لتعزيز العلاقات مع الجزيرة.

وقالت وزارة التجارة الدولية إن وزير السياسة التجارية جريج هاندز سيستضيف بشكل مشترك محادثات سنوية ويلتقي بالرئيس التايواني تساي إنغ ون خلال زيارته التي تستغرق يومين.

وقالت الوزارة أنّ الزيارة إشارة واضحة على التزام المملكة المتحدة بتعزيز العلاقات التجارية بين المملكة المتحدة وتايوان. 

وأضاف الوزارة في بيانها، مثل المملكة المتحدة، إن تايوان هي نصير للتجارة الحرة والعادلة التي يدعمها نظام تجاري عالمي قائم على القواعد.

وقال هاندز إن تعزيز التجارة مع "شريك حيوي" مثل تايوان "جزء من ميل المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي نحو منطقة المحيطين الهندي والهادئ وسيساعدنا التعاون الوثيق في حماية اقتصادنا في المستقبل في العقود القادمة".

وأشارت بريطانيا إلى أن المحادثات ستحاول معالجة الحواجز في بعض القطاعات بما في ذلك "التكنولوجيا المالية والطعام والشراب والأدوية" وأن التجارة بين البلدين ارتفعت بنسبة 14 في المائة في العامين الماضيين إلى 8 مليارات جنيه إسترليني (9 مليارات دولار).

وشهدت تايوان موجة زيارات قام بها مسؤولون أجانب ومشرعون في الأشهر الأخيرة، كان أبرزها زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي التي أثارت غضب بكين.