Menu

بلومبرج: المجر ستمنع تحويل 18 مليار يورو إلى زيلينسكي

زيلينسكي

بوابة الهدف _ وكالات

ستمنع المجر خطة الاتحاد الأوروبي لتحويل 18 مليار يورو إلى سلطات كييف في إطار برنامج المساعدة المالية، حسبما أفادت بلومبرج نقلاً عن مصادر.

وبحسب الوكالة، قال الجانب المجري لوزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي في اجتماع في بروكسل إنه لن يدعم إعداد حزمة مساعدات لأوكرانيا للعام المقبل.

ستقترح المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء منح كييف قروضًا تفضيلية على أساس أكثر استقرارًا، لكن هذه المبادرة ستتطلب استخدام الاحتياطيات الإضافية المتاحة في ميزانية الاتحاد الأوروبي.

 أخبر وزير المالية المجري ميتشالي فارجا زملائه أنه لن يدعم مثل هذا الخيار الذي يتطلب دعم 27 حكومة بالإجماع "، كما جاء في المقال.

أعلنت المفوضية الأوروبية في مايو عن حزمة استثنائية من المساعدات المالية الكلية لأوكرانيا تصل قيمتها إلى 9 مليارات يورو، يتطلب تخصيص الأموال اقتراحًا رسميًا من المفوضية الأوروبية، ثم موافقة مجلس الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي.

من أصل 9 مليارات، تم الاتفاق رسميًا على ستة، لكن لم يتم دفع الأموال بالكامل بعد.

 وقال نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس في وقت سابق ، لا يمكن للاتحاد الأوروبي الموافقة على دفع هذه الأموال هذا العام ، سيصبح المبلغ جزءًا من حزمة جديدة تبلغ 18 مليارًا لعام 2023.