Menu

الأسير قاسم مسلم يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ الأسير قاسم مسلم (53 عامًا) من نابلس يدخل اليوم عامه الـ23 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله في 15/11/2000.

وذكر نادي الأسير أنّ الأسير مسلم واجه تحقيقا طويلًا، وحرم الاحتلال زوجته من زيارته بعد اعتقاله لمدة أربع سنوات متتالية.

وأشار النادي، إلى أنه متزوج وأب لخمسة من الأبناء، حينما اُعتقل كان أكبر بناته تبلغ من العمر 9 سنوات، وأصغرهم نجله رأفت وكان يبلغ من العمر في حينه شهرين ونصف، وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 23 عامًا، ولاحقا أضيف على حكمه 7 سنوات.

ولفت النادي، إلى أنّه يُعاني من مشاكل صحية منها السكري، والضغط وتشنجات ويواجه جريمة الإهمال الطبي، كما وتفاقم وضعه نتيجة لظروف الاعتقال القاسية، وخلال سنوات أسره فقد والدته وحرمه الاحتلال من وداعها، وتزوج أربعة من أبنائه واليوم هو جد ل13 حفيدًا.

كما قال النادي، إنّ الأسير مسلم تمكّن خلال سنوات أسره من استكمال دراسته، وحصل على الثانوية العامة والبكالوريوس وهو بصدد الحصول على درجة الماجستير، ويقبع اليوم في سجن "ريمون".

يشار إلى أنّ عدد الأسرى، والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4760) أسيرًا، وذلك حتّى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2022، من بينهم (33) أسيرة، ونحو (160) قاصرًا، و(820) معتقلًا إداريًّا من بينهم ثلاث أسيرات، وأربع أطفال".