Menu

بمشاركة ممثلي مختلف الكتل..

الكتل الطلابية بجامعة النجاح تنظم وقفة رفضًا لتأجيل الانتخابات

الضفة _ بوابة الهدف

نظمت الكتل الطلابية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، اليوم الأربعاء، وقفة للتعبير عن رفضها لتوجه إدارة الجامعة لتأجيل انتخابات مجلس اتحاد الطلبة إلى الفصل القادم، أمام مبنى الإدارة بالحرم الجامعي القديم، بمشاركة ممثلي مختلف الكتل الطلابية.

وقال ممثل جبهة العمل الطلابي التقدمية حلمي فارس، في كلمة باسم الكتل الطلابية، إنّ "الكتل تتمسك الكتل بإجراء الانتخابات باعتبارها حق لكل الطلبة"، مؤكدًا أنّ "إدارة الجامعة تضع العراقيل أمام إجراء الانتخابات، بحجج متعددة، منها ضيق الوقت والحصار الذي تعرضت له نابلس".

وأشار فارس إلى أنّ "الكتل أمهلت الإدارة قبل أسبوع حتى صباح اليوم لتحديد موعد الانتخابات، وساعدت باقتراح المواعيد المناسبة لكل مرحلة من مراحل العملية الانتخابية".

وأضاف فارس، أنّ "الإدارة تجاهلت كل الرسائل والتوصيات التي رفعتها الكتل، ولم تحسب حسابًا للحملات الإعلامية التي بادر بها الطلبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي"، لافتًا إلى أنّ "آخر ست سنوات لم تجر أي انتخابات لمجلس الطلبة بالجامعة، وتخرجت دفعة كاملة دون أن تحصل على حقها بانتخاب من يمثلها".

وأشار فارس إلى أنّ "الإدارة تتجاهل حقًا مقدسًا لكل من الطلبة والكتل الطلابية، وتعهد مجلس الأمناء في يونيو/ حزيران الماضي بإجراء الانتخابات في هذا الفصل الدراسي".

وفي ختام الوقفة دعا فارس الطلبة إلى المشاركة بوقفة حاشدة ستنظم يوم غد الخميس، أمام مبنى الإدارة لانتزاع حقهم في اختيار ممثليهم.

وفي وقت سابق، عبّرت الكتل الطلابية في جامعة النجاح، عن رفضها لتأجيل انتخابات مجلس الطلبة إلى الفصل الدراسي القادم.

وأشارت الكتل الطلابية، في بيان صحفي إلى أنّ لجنة الانتخابات المشكلة من إدارة الجامعة عقدت اجتماعًا مع الكتل الطلابية يوم الاثنين، لافتة إلى أنّ اللجنة عرضت توصيات مجلس العمداء ومجلس الأمناء بشأن الانتخابات.

ولفتت الكتل إلى أنّ الأسباب التي أوردتها اللجنة لتأجيل الانتخابات هي عدم وجود الوقت الكافي لإجراء الانتخابات هذا الفصل بسبب الحصار الذي تعرضت له مدينة نابلس، وعدم اكتمال الخطوات القانونية اللازمة لإجراء الانتخابات.