Menu

لتوسعة المستوطنات

أمر عسكري صهيوني بالاستيلاء على 320 دونمًا في بيت لحم

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

 أصدرت قوات الاحتلال أمرا عسكريا يقضي بالاستيلاء على 320 دونما، لتوسعة المستوطنات المقامة عنوة على أراضي الأهالي في الخضر ونحالين وأرطاس بمحافظة بيت لحم.

ونقلت وكالة (وفا) عن مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية قوله إن الأمر العسكري يقضي بالاستيلاء على 320 دونما لصالح مستوطنات "دانيال واليعازر وافرات"، وتشمل احواض 12،13، 24 من أراضي الخضر، وحوض 7 موقع خلة أم الفحم في نحالين، ومنطقة الخربة مفصول رقم 3 من أراضي أرطاس، لافتًا إلى أنّ المخطط سيدخل حيز التنفيذ خلال 30 من تاريخه.

وتواصل سلطات الاحتلال جهودها، لتعزيز الاستيطان في مدينة بيت لحم، على حساب أراضي ومنازل المواطنين الفلسطينيين.

ففي يونيو الماضي، قرر الاحتلال بناء مستوطنة جديدة على أراضي المواطنين في محافظة بيت لحم، يقضي ببناء 560 وحدة سكنية جديدة من أصل 952 التي طرحت في نقاش 2020، بالإضافة إلى مباني أخرى على مساحة تقدر بـ205 دونمات من أراضي المواطنين، في المنطقة الواقعة بين بلدتي الولجة وبتير في محافظة بيت لحم.

وفي أغسطس الماضي، أعلنت سلطات الاحتلال توسيع مستوطنة "غيلو" المقامة على أراضي بيت جالا بمحافظة بيت لحم، من خلال بناء 1250 وحدة استيطانية جديدة، في المنحدرات الجنوبية لمستوطنة "غيلو".

ويسعى الاحتلال من خلال مخططاته الاستيطانية لحصار محافظة بيت لحم بالمستوطنات، الأمر الذي من شأنه أن يفصل بلدات المحافظة كجزء من مخطط عزل هذه البلدات وفق نظام "الكانتونات".