Menu

غارات تركية على مواقع "قسد" في الرقة والحسكة وحلب

بوابة الهدف _ وكالات

قالت قناة الميادين، الليلة، إنّ تركيا شنّت غارات على مواقع لقوات سوريا الديمقراطيّة (قسد) في جبل كراتشوك ومحطة كهرباء في محيط مدينة المالكية، شمالي شرقي الحسكة.

وأوضحت القناة نقلاً عن مصادر، أنّ "غارات تركية نُفّذت على صوامع في بلدة ظهر العرب في ريف الدرباسية، شمالي غربي الحسكة"، كما نفّذت تركيا غارات جوية مستهدفةً مواقع لمسلحي "قسد" في ريف حلب الشمالي.

واستهدف الطيران الحربي التركي موقعًا لـ"قسد" في صوامع خفية السالم غرب ناحية عين عيسى شمال الرقة، فيما أفاد مراسل الميادين بأنّ رتلاً عسكريًا تركيًا دخل ريف حلب الشمالي بعد غارات للمقاتلات التركية على مواقع قسد في ريفي حلب والرقة.

واتهمت "قوات سوريا الديموقراطية" تركيا بشنّ ضرباتٍ جوية على مدينة كوباني (عين العرب)، في غاراتٍ تأتي بعد أيامٍ من اتّهام أنقرة حزب العمال الكردستاني بالوقوف خلف تفجير عبوة ناسفة في إسطنبول بناءً على ما عدّته أوامر صدرت من كوباني.

جدير بالذكر أنّ ميليشيا "قسد" هي مجموعة مسلحة مدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي التي تحتل أجزاء من سوريا، ولا تنفك "قسد" عن الاعتداء على المواطنين بين حين وآخر، حيث تواصل عمليات اقتحام قرى وبلدات في مناطق انتشارها بأرياف دير الزور والرقة والحسكة استشهد على إثرها عشرات المدنيين واختطفت المئات أغلبهم من الشباب واقتادتهم إلى معسكرات تابعة لها تمهيدًا للقتال في صفوفها.