Menu

المغرب: فيدرالية اليسار تستنكر المصادقة على اتفاقات التطبيع مع الكيان

الرباط_بوابة الهدف

عبرت فيدرالية اليسار المغربي عن ستنكارها لإقدام الحكومة على تمرير ما أسمته بمشروع قانون المصادقة على اتفاقات التطبيع والشراكة والتعاون الاقتصادي مع الكيان الصهيوني الاستعماري.

واعتبرت الفيدرالية أن هذه الخطوة تعتبر تحديا سافرا لمشاعر الشعب المغربي ورفضه للتطبيع، وكذلك طعنةً وتنكرا لإجماع الشعب المغربي حول القضية الفلسطينية واعتبارها قضية وطنية. كما جاء في بيانٍ لها اليوم الأربعاء.

كما وأبدت الفيدرالية استغرابها من تصويت أغلبية البرلمانيين على هذه القوانين، موجهةً التحية لموقف البرلمانيين الذين صوتوا ضدها، وهو الموقف الذي يترجم قناعة الأغلبية الساحقة من الشعب المغربي.

وجددت كذلك إدانتها لكل اتفاقات التطبيع مع العدو الصهيوني، مؤكدةً أنها ملتزمة بمواصلة النضال من أجل إسقاطها، ومواصلة دعم كفاح الشعب الفلسطيني حتى استرجاع كافة حقوقه التاريخية في التحرير وعودة اللاجئين وبناء دولته الوطنية المستقلة.

اقرأ ايضا: لتعزيز التطبيع.. اتفاقيتان جديدتان بين المغرب وكيان الاحتلال

ودعت فيدرالية اليسار المغربي مناضيلها ومناضلاتها وعموم المواطنين والمواطنات للمشاركة في في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني التي دعت إليها كل من مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع يوم الثلاثاء 29 نونبر 2022 بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.