Menu

إيران: نخطط لإطلاق خط بحري مباشر لشحن البضائع إلى فنزويلا

وكالات - بوابة الهدف

أعلنت شركة خطوط ملاحة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الأربعاء، أنها تخطط لإطلاق خط بحري مباشر لشحن البضائع من والى فنزويلا. 

وأكد المدير التنفيذي  للشركة محمد رضا مدرس خياباني، أنّ الشركة أقدمت على نقل المشتقات إلى فنزويلا عبر ناقلتي وقود حتى الآن، معلناً مساهمة الشركة في إيجاد جسر تواصل لنقل البضائع بين البلدين في إطار البروتوكول الشامل الاستراتيجي الممتد لـ20 سنة بين طهران وكاراكاس.

وأوضح،  في خطاب لرئيس منظّمة التنمية التجارية الإيرانية، أنّ سفينة كُلسان ستغادر أحد موانئ جنوب البلاد خلال أيام الى فنزويلا، مؤكدًا أنّ سُفناً أخرى ستباشر الإبحار بهدف نقل البضائع الايرانية، مستدركاً أنّ إبحار السفن العملاقة والعابرة للمحيطات يتطلب الشحن الكامل وفق طاقتها الاستيعابية.

جدير بالذكر أنّ وفداً فنزويلياً رفيع المستوى، زار قبل أسبوع  العاصمة الإيرانية طهران، والتقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وذلك عقب توقيع اتفاقات مهمّة بين البلدين في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والصناعة والتجارة.

وفي حزيران/يونيو الماضي، استقبل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو في طهران حيث وقعا اتفاقية تعاون مدتها 20 عاماً، في اجتماع وصفه رئيسي بأنّه "بداية عهد صداقة غير قابلة للتدمير".