Menu

في ذكرى استشهاده الـ52

سمير بكر: القائد يوسف أبو غبن كان من القادة الذين أثروا مدرسة العمل العسكري والسياسي للجبهة الشعبية

غزة _ بوابة الهدف

توجّه عضو اللجنة المركزية العامة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين سمير بكر بتحية العهد والوفاء إلى روح الشهيد القائد يوسف عبد الحميد أبو غبن "سعداوي" نائب الشهيد القائد جيفارا غزة في الذكرى الثانية والخمسين لاستشهاده، والذي ارتقى شهيدًا في مثل هذا اليوم من العام 1970 خلال ملحمة بطولية خاضها ورفاقه مع الاحتلال في مخيم الشاطئ بمدينة غزة.

وأكَّد بكر أنّ فلسطين والجبهة الشعبية وجناحها العسكري خسرت قبل 52 عامًا واحدًا من أبطالها المقاومين الأفذاذ، الذين شَكلّوا هاجسًا ورعبًا للكيان الصهيوني، وساهموا في تحويل حياة جنود الاحتلال في قطاع غزة إلى جحيم.

وقال بكر: "لا يمكن أن ننسى الصفات الثورية التي اتسم بها الرفيق القائد سعداوي، والتي ساهمت في تدرجه في السلم القيادي منذ التحاقه بحركة القوميين العرب، وانخراطه في صفوف الجبهة الشعبية منذ انطلاقتها، ومن ثم في قيادة قوات المقاومة الشعبية الجناح العسكري للجبهة الشعبية آنذاك، حتى أصبح نائب القائد العام الشهيد جيفارا غزة، فقد اشتهر الرفيق سعداوي بجرأته العالية في مهاجمة أوكار العدو، والقدرة على التخفي وتجنب كمائن الاحتلال، إضافةً لحنكته العسكرية العالية، والتي صنعت منه قائدًا جبهاويًا عسكريًا من الطراز الأول".

ولفت بكر إلى أنّ الشهيد القائد سعداوي، إضافةً إلى خبراته العسكرية فإنه امتلك وعيًا سياسيًا وفكريًا، مما أهَلّه لأن يكون أحد أهم القيادات الذين ساهموا في إثراء مدرسة العمل العسكري والسياسي للجبهة الشعبيّة في قطاع غزة، والتي تخرج منها عشرات المقاتلين والكوادر. 

وعاهد الرفيق بكر الشهيد القائد وكل الشهداء على مواصلة المضي على دربه، حتى تحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة، وإقامة دولة فلسطين الديمقراطية العلمانية على كامل التراب الوطني، وعاصمتها القدس .