Menu

اتحاد موظفي "أونروا" بالضفة يكشف عن خطواته التصعيديّة القادمة

الضفة _ بوابة الهدف

أفاد اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالضفة الغربية، اليوم الخميس، بأنّه عقد اجتماعًا يوم أمس الأربعاء، أكَّد فيه على الخطوات التصعيديّة السابقة وأصدر عددًا من القرارات لفترة نزاع العمل القادمة.

وتوجّه الاتحاد في بيانٍ له، بالتحيّة إلى العاملين لالتزامهم الثابت والراسخ والحضور الكثيف المشرّف إلى مؤتمر العاملين والذي يؤكّد على التفاف الهيئة العاملة حول مطالبها واتحادها الواثق من عدالة مطالبه وحقوقه.

وحيّا الاتحاد روح الوحدة والانتماء والالتزام بالحقوق والثوابت والانتماء للاتحاد والالتفاف حوله الذي كان وسيبقى للدفاع عن حقوق العاملين وأمنهم الوظيفي والحفاظ على مكتسباتهم وسيبقى على الدوام النبض الحي والضمير الصادق مع الموظفين حتى تحصيل حقوقهم العادلة ومطالبهم المشروعة.

وبيّن الاتحاد، أنّ قراراته هي: منع زيارات الوفود الأجنبية الداخلية والخارجية والموظفين الأجانب، ووقف الزيارات الميدانية والمهنية الخاصة ببرنامج القروض، ووقف الزيارات الميدانية لكل من مهندسي صيانة الكمبيوتر وما يخص الصحة المدرسية، ووقف الزيارات الميدانية لمسؤولي صحة البيئة في كافة المناطق.

ومن ضمن قرارات الاتحاد أيضًا: وقف الزيارات الميدانية لقسم الهندسة وأعمال الصيانة في كافة المناطق، ووقف العمل لمدة ساعة كاملة (أخر ساعة في العمل) في كافة القطاعات.

وكشف الاتحاد أنّ موعد تنفيذ هذه القرارات هو يوم الاثنين القادم، ووقف العمل لمدة ساعتين (أخر ساعتي عمل) في كافة القطاعات يوم الخميس 1 ديسمبر 2022.

وفي ختام بيانه، شدّد الاتحاد على أنّه في حالة انعقاد دائم وسيعقد اجتماعًا يوم الأربعاء القادم لتقييم الوضع واتخاذ إجراءات جديدة.

وأوّل أمس الثلاثاء، أكَّدت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين عن دعمها الكامل والمطلق والمبدئي للحقوق والمطالب العادلة لاتحاد الموظفين في غزّة، مساندة إياه في الفعاليات الاحتجاجية والتصعيدية التي سينظمها الاتحاد، بما فيها تعليق وتعطيل الدوام في مكاتب مختلفة، والاستعداد لخطوات تصعيدية في حال عدم التزام إدارة وكالة "أونروا" بالاستجابة لما تم الاتفاق عليه.

وأعربت الدائرة في بيانٍ لها، عن استغرابها من تنصل إدارة "أونروا" من اتفاقها وما تعهد به المفوض العام، تحت ذريعة العجز المالي، مؤكدةً أن هذا التبريرات أصبحت شماعة لهروب الإدارة من مسؤولياتها، وعدم الاستجابة لتعهدات أصبحت مُقرة وملزمة التنفيذ.

ويُشار إلى أنّ اتحاد الموظفين في غزة أكَّد أنّه سيشرع بخطوات تصعيدية في حال عدم التزام إدارة الوكالة بتنفيذ الاتفاقات السابقة، وقد تصل هذه الخطوات إلى الإضراب المفتوح.

وحذّر الاتحاد إدارة الوكالة من استمرار سياسة المماطلة والتسويف في حل قضايا الموظفين العالقة، وتعطيل تطبيق الاتفاقيات والتفاهمات الموقعة مع الاتحاد وعلى الجميع أن يتحمّل مسئولياته.