Menu

موسكو: الدمار في كييف سببه الدفاعات الجوية الأوكرانية والأجنبية

موسكو _ بوابة الهدف

شدّدت وزارة الدفاع الروسيّة، اليوم الخميس، على "عدم توجيه أي ضربات إلى كييف، والدمار الذي أعلنه النظام في العاصمة كييف كان نتيجة سقوط صواريخ أنظمة الدفاع الجوي الأجنبية والأوكرانية".

ولفتت وزارة الدفاع في تقريرٍ لها تلاه المتحدّث الرسمي إيغور كوناشينكوف، إلى أنّ "تلك الأنظمة موجودة في مناطق سكنية في كييف، وهو ما تسبب بهذا الدمار".

ولفت كوناشينكوف إلى أنّ "القوات المسلحة الروسية أطلقت صواريخ بحرية وبرية عالية الدقة بعيدة المدى ضد نظم القيادة والتحكم العسكري في أوكرانيا، وكذلك ضد منشآت الطاقة ذات الصلة، وجميع الضربات حققت أهدافها، وتعطل نقل احتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية والأسلحة الأجنبية والمعدات العسكرية والذخيرة بالسكك الحديدية إلى مناطق القتال".

وتابع كوناشينكوف: "أحبطت نيران المدفعيّة الاستباقية والهجومية وضربات طيران القوات الجوية الفضائية الروسية محاولة وحدات القوات المسلحة الأوكرانية مهاجمة مواقع القوات الروسية في اتجاه كوبيانسك في قرية بيريستوفوي في منطقة خاركوف، إضافة إلى تصفية ما يصل إلى 60 جنديًا أوكرانيًا وتدمير مدرعة قتالية وشاحنتين صغيرتين، وأحبطت الإجراءات النشطة للقوات المسلحة الروسية محاولة مجموعتين تكتيكيتين للعدو الهجوم في اتجاه قرى بلوشانكا وشيرفونوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية في اتجاه كراسنو ليمان، وتم تصفية أكثر من 15 عسكريًا أوكرانيًا، واستهداف عربة قتال مشاة وطاقم هاون و3 مركبات".

وفي ختام بيانه، قال كوناشينكوف: "خسائر أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الخاصة هي: 333 طائرة، و177 مروحية، و2558 طائرة من دون طيار، و390 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، إضافة إلى 6791 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى، و902 راجمة صواريخ متعددة، و3616 قطعة مدفعية ميدانية وقذيفة هاون، و7340 مركبة عسكرية خاصة".