Menu

96 قتيلا منذ بداية العام

جريمة جديدة بالداخل.. مقتل شاب وإصابة آخر في الطيرة

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

تتواصل أعمال العنف والجريمة في العديد من البلدات العربية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، حيث قُتل شاب، بجريمة إطلاق نار بمدينة الطيرة بمنطقة المثلث الجنوبي، مساء اليوم السبت.

وبحسب المعلومات الواردة، فإن الضحية قتل عن طريق الخطأ خلال عمله في المكان، حيث أفاد موقع "عرب 48"، بأن الجريمة وقعت في مقهى بمجمع "سيفن" التجاري، ما أسفر عن إصابة الشابين في المكان.

وقدمت طواقم طبية من "نجمة داود الحمراء" عمليات الإنعاش لأحد المصابين الذي وصفت حالته بالحرجة، في حين قدمت العلاجات الأولية للمصاب الآخر الذي عانى من جروح خطيرة، وأحيل المصابان، على وجه السرعة، إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا لاستكمال العلاج، بيد أنه جرى إقرار وفاة أحدهما بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وادعت الشرطة كعادتها أنها قتحت ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة التي لم تعرف خلفيتها بعد؛ دون الإبلاغ عن اعتقال أي مشتبه به.

96 قتيلا منذ مطلع 2022

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، 96 قتيلا بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.

ويُشار إلى أنّ الفلسطينيين بالداخل المحتل يتهمون شرطة الاحتلال بالتقاعس عن كشف مرتكبي الجرائم؛ بما يشجّع الاستمرار في تنفيذها، فيما يؤكّد آخرون أنّ لأجهزة مخابرات الاحتلال يد في تغذيتها.