Menu

محدثقوات الاحتلال تعتقل 5 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح الأحد، حملة اعتقالات في صفوف المواطنين بمناطق متفرقة من الضفة الغربية و القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أنس غزال، فيما اعتقلت الشاب مجاهد أبو سرحان من بلدة العبيدية شرق بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال علي عبد السلام، وأحمد أبو نعيم، بعد مداهمة منزليهما في قرية المغير من رام الله، فيما اعتقلت أحمد شيحة بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2022، (690) فلسطينيًا/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (119) طفلاً، و(30) من النساء، وشكّلت حالات الاعتقال في القدس النسبة الأعلى كما في كل شهر، تليها الخليل، ورام الله، ونابلس، وبيت لحم".

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.