Menu

"محامون من أجل العدالة": جلسة لمحاكمة المتهمين بقضية "منجرة بيتونيا" غداًَ

الضفة_بوابة الهدف

أفادت مجموعة "محامون من أجل العدالة"، بأنّ محكمة رام الله تعقد غداًَ الأربعاء، جلسة لمحاكمة المتهمين بالقضية المعروفة  "بمنجرة بيتونيا"، التي يُحاكم فيها ستةَ متهمين مفرج عنهم بقرار من محكمة الجنايات في رام الله.

وأشارت المجموعة إلى أن المتهمين قد أُفرج عنهم بعد اعتقال دام خمسة اشهر تخلله اضراب عن الطعام افضى للافراج عنهم مؤخراً بعد ٤٧ يوم من الاضراب.

وأوضحت أنه يغيب عن الجلسة الأسير خالد نوابيت المعتقل لدى قوات الاحتلال وهو احد المتهمين في هذه القضية، والذي جرى اعتقاله بعد فترة قصيرة من الافراج عنه من قبل محكمة جنايات رام الله، والذي أحيل للاعتقال الاداري مدة ستة اشهر.

ولفتت  المجموعة إلى أن نوابيت ومتهمين اخرين في هذه القضية، وهم؛ منذر رحيب، واحمد هريش وقسام حمايل واحمد خصيب وجهاد وهدان اثاروا تعرضهم للتعذيب والضرب وسوء المعاملة اثناء اعتقالهم على ذمة هذه القضية لارغامهم على القبول بالتهم الموجهة لهم والتوقيع على افادات بالاكراه لدى نيابة اريحا ورام الله، وكذلك لدى مخابرات اريحا ورام الله، فيما لم يتبلغ اي من المتهمين او وكيل الدفاع اي اشارة بخصوص التحقيق الذي باشرت به النيابة العامة في اعقاب صدور تقارير لمؤسسات حقوقية حول تعرض المتهمين في هذه القضية للتعذيب الشديد.