Menu

إصابات في هجومين للمستوطنين شرق رام الله والخليل

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

 أصيب مواطن بجروح جراء استهداف مركبته بالحجارة من قبل مستوطنين شرق رام الله، كما أصيب عدد من المواطنين برضوض واختناق في هجوم للمستوطنين شرق الخليل مساء اليوم الثلاثاء.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مستوطنين هاجموا المركبات بالحجارة قرب قرية المغير، الأمر الذي أدى لإصابة المواطن عمران محمد نصار بجروح في عينه، وهو من بلدة قصرة جنوب نابلس، وقد جرى نقله لمستشفى رفيديا.

ومن شرق الخليل، نقلت وكالة (وفا) عن المواطن راشد الزرو التميمي قوله إنّ مستوطنين من مستوطنة "خفات جال" الجاثمة على أراضي الأهالي شرق المدينة، هاجموا أفراد عائلته ومن كان بصحبتهم بالضرب وغاز الفلفل، أثناء تواجدهم لفلاحة أراضيهم ورعاية ماشيتهم في منطقة "جبل جالس"، ما تسبب بإصابة عدد منهم برضوض واختناق، نقلوا إثرها لمستشفيات في المدينة.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال 2021، ما يزيد عن 900 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.