Menu

مقتل شاب بجريمة إطلاق نار في النقب المحتل

من مكان الجريمة..

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، بمقتل الشاب ياسين سلمان أبو زايد الدراوشة الطوري (26 عاما)، من مدينة رهط في النقب المحتل، إثر تعرضه لإطلاق نار فجر اليوم الأربعاء.

وقالت المصادر إنّ الطوري أصيب بجروح حرجة، إثر تعرضه لإطلاق النار في الحي رقم 4 برهط، واستدعيت طواقم الإسعاف التي قدمت له العلاجات الميدانية الأولية ونقلته على وجه السرعة إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، وهناك أقر الطاقم الطبي وفاته بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وجاءت هذه الجريمة وسط تصاعد في أعمال العنف والجريمة في البلدات الفلسطينيّة في الداخل المحتل خلال السنوات الأخيرة، حيث يستدل من المعطيات المتوفرة أن عدد ضحايا جرائم القتل بلغ منذ مطلع العام 2022 الجاري، 98 قتيلاً، في حصيلة لا تشمل مدينة القدس ومنطقة الجولان السوري المحتلتين.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في العام 2021؛ 111 ضحية بينها 16 امرأة؛ لا تشمل ضحايا الجرائم التي وقعت في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

ويُشار إلى أنّ الفلسطينيين بالداخل المحتل يتهمون شرطة الاحتلال بالتقاعس عن كشف مرتكبي الجرائم؛ بما يشجّع الاستمرار في تنفيذها، فيما يؤكّد آخرون أنّ لأجهزة مخابرات الاحتلال يد في تغذيتها.