Menu

نشطاء ومواطنون والشرطة السياحية أفشلوا مخطط للفتنة

بالصورطرد مجموعة سياحية تلبس قمصان مطبوع عليها كلمة "إسرائيل" ونجمة داود من أمام كنيسة المهد

بيت لحم – حسن عبد الجواد - بوابة الهدف

طرد نشطاء ومواطنون كانوا يشاركون في جنازة أحد المواطنين، والشرطة السياحية، في بيت لحم، مجموعة سياح لم يفصحوا عن هويتهم، ويلبسون قمصان سوداء مطبوع عليها كلمة "إسرائيل" ونجمة داود، من أمام كنيسة المهد.

وحسب شهود عيان فإن المجموعة السياحية مؤلفة من حوالي 30 زائرًا، ويقودها دليل سياحي يتحدث العربية، حاول بطريقة استفزازية ووقحة الدخول إلى كنيسة المهد، إلا إن النشطاء والشرطة السياحية وعدد من المواطنين المشاركين في الجنازة، منعوهم من التقدم، والدخول، وطلبوا منهم مغادرة بلاط الكنيسة، ومدينة بيت لحم، والعودة الى محطة الباصات، لأنهم موجودون في مدينة فلسطينية ذات سيادة، ومكان فلسطيني مقدس، وأن القمصان التي يلبسونها بشكل استعراضي تشكل استفزازًا، وإساءة لكنيسة المهد.

وقال رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، الذي كان يشارك في جنازة الراحل إياد أبو ردينة - أحد شخصيات المدينة- إلى الدليل السياحي "الإسرائيلي" والوفد الذي يصاحبه، إنّ بيت لحم مدينة فلسطينية، وكنيسة المهد فلسطينية التاريخ والمكانة والسيادة، وعليهم مغادرة المكان؛ لأنّ زيارتهم لبيت لحم وكنيسة المهد بهذه الطريقة، فيها استفزاز لمشاعر أهالي المدينة، ومساس بمكانة كنيسة المهد، وخروج عن آداب الزيارة.

ولفت أحد النشطاء إلى أن هذه محاولة الدخول إلى كنيسة المهد، فيها اعتداء صارخ على هذا المكان المقدس، والسيادة الفلسطينية، وإلى أن مجيء هذه المجموعة إلى بيت لحم مخطط له ومدروس، ويهدف إلى إثارة الفتنة، مشيرًا إلى أنّ النشطاء والمواطنين والشرطة السياحية، تصدوا لهذه المحاولة، وافشلوها.

وعلى إثر ذلك، غادر الوفد والدليل السياحي بلاط كنيسة المهد يجر أذيال الخيبة، وسط شعارات تندد بزيارتهم، واصطحبتهم الشرطة السياحية إلى الحافلة التي استقلوها، ومن ثم غادروا المدينة.

وأثار دخول المجموعة السياحية إلى بيت لحم، ومحاولتها دخول كنيسة المهد غضب الأهالي والفعاليات الوطنية في المدينة، وطالبوا وزارة السياحة والشرطة السياحية، والجهات المسؤولة الأخرى، بوضع حد لاستفزازات المجموعات السياحية، التي تحاول زرع الفتنة، وتدنيس هذا المكان المقدس.

WhatsApp Image 2022-11-30 at 9.55.42 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2022-11-30 at 9.55.43 PM (1).jpeg

 

WhatsApp Image 2022-11-30 at 9.55.43 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2022-11-30 at 9.55.43 PM (4).jpeg

 

WhatsApp Image 2022-11-30 at 9.55.43 PM (3).jpeg

 

WhatsApp Image 2022-11-30 at 9.55.43 PM (5).jpeg