Menu

الأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين

نيويورك - بوابة الهدف

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلستها الخاصة لنقاش القضية والمسألة الفلسطينية، لصالح أربعة قرارات لفلسطين، وعلى رأسها عقد جلسة رفيعة المستوى لإحياء ذكرى النكبة الـ75.

وصوتت لصالح البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام بالأمانة العامة بشأن قضية فلسطين، (149) دولة، وضده (11) دولة، وامتناع (13) دولة، يدين القرار الإعدام الميداني للصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، ويدعو إلى المساءلة، ويرحب بقرار تسمية برنامج الأمم المتحدة التدريبي للصحفيين الفلسطينيين باسمها تكريما لها، وصوتت لصالح قرار تسوية قضية فلسطين (153) دولة، وضده (9) دول، وامتناع (10) دول.

وصوتت اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف (101) دولة، وضده (17) دولة، وامتناع (53) دولة، ويطلب القرار الوارد من اللجنة حشد التضامن والدعم الدوليين للشعب الفلسطيني واستعادة الأفق السياسي، وزيادة تقليص الحيز المدني في الأرض الفلسطينية المحتلة، والضائقة الإنسانية والأزمة المالية، ويدعو جميع الحكومات والمنظمات إلى التعاون مع اللجنة.

كما صوتت شعبة حقوق الفلسطينيين بالأمانة العامة (90) دولة، وضد (30) دولة، وامتناع (47) دولة. وفيه يطلب القرار من الشعبة تكريس أنشطتها في عام 2023 للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين للنكبة، بما في ذلك إقامة حدث رفيع المستوى في قاعة الجمعية العامة في 15 أيار/مايو 2023.