Menu

في ثالث أيام فعالياتها بمناسبة الانطلاقة الـ55

"الشعبية" في كوبا تنظّم زيارة لمركز دراسات فيديل كاسترو

هافانا - بوابة الهدف

نظّمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في كوبا، اليوم الاثنين، زيارة إلى مركز دراسات فيديل كاسترو ضمن فعالياتها للاحتفال في ذكرى انطلاقتها الـ55.

وتجوّل وفد "الشعبية"داخل أروقة المركز بمساعدة أحد المختصين، حيث قدم لهم شرحًا وافيًا وتفاصيل مهمة وملهمة عن حياة القائد كاسترو والثورة الكوبية.

واستقبل وفد "الشعبية" مسؤول العلاقات الدولية بالمركز وقدم لهم شرحًا وافيًا عن المركز وظروف تأسيسه، لافتًا إلى أنّ القائد كاسترو أوصى بعدم تسمية أي منشأة باسمه - لا شارع ولا مدرسة- ولا اقامة تمثال أو حتى أوسمة.

وأشار مسؤول العلاقات الدولية في المركز وصية كاسترو هذه تحولت إلى نصٍ في القانون الكوبي، وفيما بعد استثني منها إنشاء مركز يعنى بدراسة حياة القائد كاسترو والحفاظ على ميراثه الفكري والثوري.

في نهاية الزيارة تسلم الوفد بعض المواد الإعلامية التي تخص العلاقة بين الجبهة الشعبية وكوبا، بينما سلم الوفد درع ممهور بشعار الجبهة الشعبية للمركز يعبر عن شكر الجبهة لطاقم المركز لتعاونه الدائم مع الطلاب الفلسطينيين والعرب.

جدير بالذكر أنّ المركز هو الأول والوحيد من نوعه الذي يختص بدراسة حياة القائد الراحل فيديل كاسترو ويوثق المراحل المختلفة من حياته وانجازات الثورة الكوبية.

WhatsApp Image 2022-12-05 at 8.18.58 PM.jpeg