Menu

غزة: الاحتلال يتوغل ويجرف أراضي شمال بيت لاهيا

غزة _ بوابة الهدف

توغلت عدة آليات عسكرية للاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، في أراضي المواطنين الزراعية شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة وسط أعمال تجريف.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ ثماني آليات عسكرية "إسرائيلية" تضم جرافات ودبابات "ميركافا" توغلت في الأراضي الزراعية شمال بيت لاهيا انطلاقاً من مواقع الاحتلال الجاثمة على الشريط الحدودي شمال القطاع.

وأشارت المصادر، إلى أنّ آليات الاحتلال قامت بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية تزامناً مع تحليق طائرات في أجواء القطاع وتنفيذ غارات وهمية.

وأضافت المصادر ذاتها، أنّ قوات الاحتلال المتمركزة في الدبابات وأبراج المراقبة خلف الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، أطلقت الرصاص صوب أراضي المزارعين شرق المدينة، إضافة إلى قنابل غاز مسيل للدموع.

وتتوغّل جرافات الاحتلال من الحين إلى الآخر شمال وشرق وجنوب قطاع غزة وتقوم بعملية تجريف لأراضي المواطنين، تحت ذرائع أمنية، حيث يتسبّب ذلك، في حرمان المزارعين من استغلال تلك المنطقة ومحيطها في الزراعة.

كما يطلق النار تجاه الأراضي الزراعية بين الحين والآخر، فيما ينصب الاحتلال أسلاكًا شائكة في أغلب المناطق الشرقيّة للقطاع بشكلٍ دوري؛ ويتعمّد تجريف أراضي المواطنين المحاذية لحرمان أصحابها من الاستفادة منها.