Menu

تقريرمحادثات حساسة روسية-صهيونية حول سوريا: نقل الدفاعات الجوية الروسية إلى أوكرانيا

بوابة الهدف - متابعة خاصة

قال تقرير في هيئة الإعلام الصهيونية (كان 11) الصهيونية إنه جرت في الأيام الأخيرة، محادثات بين كبار المسؤولين في الكيان وكبار المسؤولين الروس، وكان هدف الروس الوصول إلى ضمانات بأنّ "إسرائيل" بحكومتها الجديدة لن تشكل تهديدًا لعملية الإجراءات الاستراتيجية الموضوعة في الأراضي السورية من قبل روسيا.

وبحسب التقرير فقد جرت محادثات في الأيام القليلة الماضية بين كبار المسؤولين في روسيا والكيان، من أجل التأكد من أنّ "إسرائيل" لن تتدخل في تحرك استراتيجي من جانب بوتين، في نقل إجراءات الدفاع الجوي التي تم وضعها في الأراضي السورية إلى جبهة الحرب في أوكرانيا. وهذا، في ظل استمرار المعارك في المنطقة.

وقال التقرير إنّ "الروس يريدون الآن نقل بعض الوسائل التي استخدموها، والتي وُضعت بشكل خاص كجزء من القتال في سوريا، إلى أوكرانيا ومطالبة إسرائيل - لا تتدخل". وليس من المفهوم كيف يمكن "لإسرائيل" التدخل في هذا الأمر في ظل أنها طالما رغبت في التخلص من هذه الدفاعات، ولكن يبدو أن الروس يخشون تدخلاً أمريكيا للضغط على الكيان لتعطيل عمليات النقل ما يؤثر على القتال في أوكرانيا.

يذكر أنه في الشهر الماضي زعم مسؤولون غربيون، أنّ إيران تعتزم إرسال شحنة أخرى من الأسلحة إلى الجيش الروسي، والتي ستضم نحو ألف قطعة سلاح، وهذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها طهران أيضًا صواريخ دقيقة، وهو ما ينبغي أن يعطي الكرملين دفعة كبيرة في ساحة المعركة. كما ذكرت المصادر أن آخر شحنة أسلحة تضمنت نحو 450 طائرة انتحارية "استخدمها الروس بالفعل لإحداث تأثير مميت على الجبهات التي تواجه الجيش الأوكراني".